هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
كل عام وأنتن بخير أسأل الله أن يجعله عام خير وبركة على الجميع 
 
ملاحظة هامة : نقدك لإنتاج زميلاتك سواء بالإيجاب أو السلب يؤكد حضورك معنا هنا ويزيد من درجاتك
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 18:34





    ياوزير التربية والتعليم مكانك قف ((أعراضنا ابتعد عنها)


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يا وزير التربية و التعليم مركزك امانة
    ولاكن بغير شرع الله نقول لك بالفم المليان لآ
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    حرمك تبتسم و تصافح الرجال و تصور معهم وتحضر معك نقول لكم ( بكيفكم)
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    حرمك كاشفة عن وجهها و شعرها نقول لكم (بكيفكم
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    تخاطب بناتنا و تجتمع معهم في مناسبات تعليميةنقول لكم (لآ)
    ========================================
    وزيـــــــر التربيه والتعليم
    قف !! ابنائناليسوا رقيق عندك


    والدمج الذي امرت بة ووافقت علية لوحدك بدوناستشارة

    اهل ال شرع مرفوض مرفوض مرفوض



    ونتمنى ان لا يكون هدم دولتناالغالية وحكامناالذين والله اننا ندين لله

    بحبهم

    والدفاع عنهم على يد وزيرالتربيه والتعليم
    ثم ان الدمج يخص ابنائنانحن الشعب


    فلماذا لا يكون هناك استبانة لنا

    فنحن لسنا عبيدابدا الا لله تعالى وما كان يرضيه من حكامنا

    فنحن رهن الاشارة اما ما يدور من مهزلة

    ومخالفة للشريعة وللسياسة فنقول مرفوض



    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:09



    كلمة المفتي الى وزير التربية والتعليم عن الاختلاط
    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:11




    الشيخ أ.د العمر: أبناؤنا وبناتنا ليسوا رقيق وإماء
    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:14


    الشيخ الأطرم لوزير التعليم: لن تستطيع فرض الاختلاط
    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:29



    لو تفكر الولاة فيما يجنيه الاختلاط على سلطانهم لمنعوه
    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 19:58



    بعد قرار الدمج
    قامت حملة تطالب بإقالة من يريد تغريب المجتمع السعودي
    و السير به إلى حضارة الإنحطاط والفساد

    وهذا هو رابط الحملة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    عدد المسجلين وصل حتى هذه اللحظة 2055
    ارجو أن نقف ضد تغريب المجتمع

    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 20:11





    وزير التربية . . حقائق ووقائع


    فهد القاضي

    الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد ألا إله ألا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم

    أما بعد فإسهاماً في إصلاح التعليم وتقويم مسيرته أورد في هذا المقال بعض ما يحضرني مما يتعلق بمسئوله الأول (الوزير) مما يناسب نشره . وليس الهدف إن شاء الله قصد التجريح أو التشهير، إنما القصد توضيح الصورة، ليسهم الجميع في المعالجة. ولقد كان من الدوافع لأن أسلك هذا المسلك أسلوبه في استقبال الناصحين والتعامل معهم وعدم تشجيعه على التواصل المباشر معه. وعلى أي حال فلقد اجتهدت ألا أذكر هنا عنه إلا ما سمعته بنفسي أو ما سمعه من باشر الأمر بنفسه (فبئس مطية الرجل قالوا وزعموا).

    أولاً إحدى الملحوظات البارزة على سموه عدم رحابة صدره للحوار وسماع وجهات النظر فالغالب أنه يستقبل من أتاه بملحوظة أو نصيحة بوجه معبس وجبين مقطب، هذا إذا استقبله، حيث قد يتردد المرء على مكتبه مرات عديدة ولا يجده ثم إنه كثيراً ما يكلم هؤلاء الناصحين وهو واقف، استعجالاً للحديث، وأحياناً وهو ماش، رغم أن بعض هؤلاء قدموا من مناطق المملكة ومحافظاتها، ومع هذا يرجع بعضهم بقدر من الإحباط لهذا الأسلوب في الحوار أو لعدم تمكنه من مقابلته وينضاف إلى تعبيس الوجه وتقطيب الجبين رفع الصوت. وشواهد هذا كثيرة.
    منها- مما رأيته بنفسي- أنه قدم إلى مكتبه أستاذان فاضلان للحديث معه فيما ينفع التعليم ويخدم الصالح العام، أحدهما رجل من رجال التعليم صلته بالوزارة متعلماً أو معلماً تجاوز نصف قرن، والآخر ستيني يحمل أعلى درجة علمية، كما يحوز خبرة وتجربة تربوية استقاها من الميدان من خلال عدة مناصب تقلدها في التعليم، ومع كل هذا فـ سنهم وفضلهم و وقارهم لم يشفع لهم أن يمنحهم دقائق يسمع منهم بهدوء، بل كلمهم على استعجال وهو واقف و بلهجة فيها حدة، ثم لم يكمل الحوار معهم، بل تركهم وانصرف!
    وقد تكرر منه مثل هذا الموقف مع كثيرين، من أواخرها ما حصل منه يوم السبت 19/5/1432، والذي تداولت تفاصيله عدة مواقع إخبارية.
    والذي يظهر أن أحد دوافعه إلى هذا الأسلوب: إساءته الظن بالناصحين، واتهامه إياهم أنهم أعداء لكل جديد، بل قد صرح بهذا في إحدى المناسبات! ومن كان هذا ظنه بالناصحين مهما كانت رتبهم وخبراتهم ودرجاتهم العلمية فلا ينتظر منه والحالة هذه إلا رفض كل ما يطرحونه، بل يجعل معياره في النجاح صموده وتصلبه في وجه هؤلاء.






    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 20:13



    ثانياً-عدم مراعاة الأولويات من بدهيات علم الإدارة البدء بالأهم فالمهم، وعند مراجعة القرارات والإجراءات التي اتخذها الوزير تجد تقصيراً في هذا المبدأ فالمتطلبات الحيوية لعملية التعليم كإصلاح البيئة المدرسية، ومشكلة المباني المستأجرة، ورفع المستوى الأدائي للمعلمين والمعلمات، ونحوها من قضايا التعليم الكبرى مازالت دون المستوى المأمول بكثير.

    ثالثاً-صدور القرارات على غير آلية واضحة الملاحظ من خلال عدد من القرارات والإجراءات التي اتخذها من حين عين وزيراً أنها تفتقد الآلية المهنية المطلوبة عند اتخاذ مثل هذه القرارات، فهي إلى النظرات الفردية والقناعات المسبقة أقرب منها إلى الإجراءات المدروسة المنطلقة من لجان متخصصة، والمستندة إلى دراسات علمية، أو استبانات ميدانية، ونحو ذلك.

    رابعاً- تخطي الأنظمة المعتمدة والتعليمات السارية ومن أمثلة ذلك:
    ‌أ- اعتماد اللغة الانجليزية في مؤتمر (الجودة الشاملة للتعليم)المقام في الرياض (4-7/2/1432). مع أن النظام الأساسي للحكم قد نص في مادته الأولى أن (المملكة العربية السعودية . . لغتها هي اللغة العربية).
    ‌ب- تشجيع الطلاب السعوديين على الالتحاق بالمدارس الأجنبية: من الإجراءات الأخيرة التي اعتمدتها الوزارة توسيع دائرة قبول الطلاب السعوديين في المدارس الأجنبية فبعد أن كانت الموافقة مرتبطة بالوزير ووفق ظروف خاصة . .أسند القبول لمديري إدارات التعليم وأصبح هناك تساهل واضح في القبول، مع أن لائحة المدارس الأجنبية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 26 وتاريخ 4/2/1418 قد نصت في مادتها الخامسة على أنه " لا يجوز قبول الطلاب السعوديين في المدارس الأجنبية, عدا من تقضي الضرورة التحاقهم فيها من الطلاب القادمين من الخارج الذين لا تمكنهم ظروفهم الدراسية من الالتحاق بالمدارس السعودية, فللوزير النظر في الموافقة على قبولهم مدة تحددها ظروف كل طالب في كل سنة، بما لا يتجاوز ثلاث سنوات" وفي فتح المجال لأبنائنا وبناتنا في الالتحاق بهذه المدارس من الأخطار، على عقيدتهم، وفكرهم، وولائهم، ما لا يخفى.
    ثم إن في هذا التخطي لهذه المادة ما يشير إلى اهتزاز الثقة في تعليمنا: في مناهجه و ومقرراته ولوائحه.
    ‌ج- دمج إدارات تعليم البنين وإدارات تعليم البنات في إدارة واحدة مع مخالفة هذا الإجراء للأمر الملكي ذي الرقم أ/2 وتاريخ 28/2/1424 والذي جاء فيه ما نصه: [ يكون لوزير التربية والتعليم نائبان، أحدهما لتعليم البنين والثاني لتعليم البنات. ويكون لوزارة التربية والتعليم ميزانيتان، إحداهما لتعليم البنين، والأخرى لتعليم البنات]. ومع كون هذا الإجراء مخالفاً نظامياً، فإنه يؤثر على الجانب الأدائي، فإذا كانت كل إدارة تعليم -على حدتها-مثقلة بأعبائها الجسيمة، فكيف إذا دمجتا وتضاعف العبء؟
    ‌د- الإذن للمدارس الأهلية بتدريس البنين في مدارس البنات (في المرحلة الأولية)، فمع مخالفة ذلك لفتاوى علمائنا الأجلاء المستندة إلى الأدلة الشرعية المعتبرة، والقاضية بمنع ذلك، فهو مخالف أيضاً لما نصت عليه سياسة التعليم في مادتها رقم (155) ونصها: [ يمنع الاختلاط بين البنين والبنات في جميع مراحل التعليم إلا في دور الحضانة ورياض الأطفال].
    ولما نصت عليه لائحة تنظيم المدارس الأهلية في ماداتها (5/هـ) ونصها: [ أن تضم -المدرسة الأهلية-أحد الجنسين فقط، ويستثنى من ذلك رياض الأطفال].
    ومخالف أيضاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم في الخطاب الصادر بتاريخ 19/1/1409 والموجه للرئيس العام لتعليم البنات جواباً على طلبه التوجيه حيال طلب بعض المدارس الأهلية تولي النساء تعليم الأطفال من البنين دون سن الثامنة، فكان جواب سموه:[ نرغب صرف النظر عن هذه الطلبات وعدم الاستجابة لها] .

    وزيادة على كون هذه الخطوة تفاقم مشكلة بطالة الخريجين- حيث رُحِّل عدد من وظائفهم إلى مدارس البنات- فإن هذا الإجراء لم يُبْنَ على دراسات تربوية، أو استبانات ميدانية، كما لم ينبثق عن استشارات متخصصة.
    بل إن التجارب التربوية في عدد من دول العالم تنادي بالتراجع عن التعليم المختلط، وتؤكد على العودة إلى التعليم أحادي الجنس.
    ومن المؤسف أن الوزير حين يواجه بأنه مخالف للتعليمات الرسمية يجيب إجابة غير مهنية حيث يردد: (أنا مرجعي خادم الحرمين) ولا شك أنه مرجعه ومرجع غيره من مسئولي الدولة وموظفيها, لكن الملك قد أحال المسئوليات وأناط المهام بهم لينفذوها على وفق ما هو صادر من قرارات وتعليمات. ثم إن من المعلوم في علم الإدارة أن القرار الرسمي لا ينقضه إلا قرار مثله في القوة أو أقوى منه. فالمرسوم الملكي لا ينقضه أمر ملكي، وتعديل أي نظام قائم لا يتم إلا بالطريقة نفسها التي صدر فيها ذلك النظام. ومن هنا يتضح أن جواب الوزير في (منتدى الغد) المنعقد في الرياض بتاريخ 28/5/1432 حين قال: (إن القرارات بخصوص دمج الطلاب في المرحلة الابتدائية، وجميع القرارات الأخرى محل التنفيذ.. هي قرارات عليا يجب أن تنفذ) جواب غير موفق.
    فمنع الاختلاط في التعليم المنصوص عليه في سياسة التعليم، الصادر بمرسوم ملكي متوج بقرار رئيس مجلس الوزراء لا ينقض أو يعدل إلا بقرار مثله في القوة.
    وأنا لا أستبعد أن سموه ينطلق من قراراته التي تخالف تعليمات رسمية من منطلق الفرض بالقوة، فلقد سمعته بنفسي في أول يوم قدم فيه إلى الوزارة وقد جاءه مسئولو الوزارة وغيرهم للسلام عليه سمعته يقول: ( ذا الحين كل من جاء قال: الله يعينك، الله يعينك ! على إيش ؟ إذا كانت – يعني تعيينه – إرادة ولي الأمر ؟) !!!

    خامساً- الدفع بمجتمع التعليم نحو الاختلاط، وذلك في صور كثيرة، منها:
    ‌أ- الاجتماعات الرسمية.
    ‌ب- اللجان والمجالس التي تشكلها الوزارة، ومن أمثلتها: لجنة ذوي الظروف الخاصة، والمجالس الاستشارية المرتبطة بإدارات التعليم(بعد أن كانت خاصة بالرجال ونظيراتها خاصة بالنساء).
    كل ذلك والعالم يخطو نحو الحكومات الالكترونية، فكان بإمكان الوزارة -عند وجود ضرورة تقضي باجتماع رجال ونساء-أن يتم ذلك عن طريق الشبكة، أو الدائرة التلفزيونية المغلقة أو نحو ذلك من الخيارات المتاحة.
    ‌ج- الاحتفالات والمناسبات، ومن أمثلتها حفل تكريم المعلمين والمعلمات المتميزين عام1431، وحفل الموْهوبين الذي عقد يوم 6/12/1431
    ‌د- الوفود التي تسافر داخل المملكة أو خارجها: فقد صار عرفاً من أعراف الوزارة ألا يسافر وفد إلا وضمنه نساء.
    ‌ه- الدورات التي ترتب في دول خارجية، ومن أمثلتها الدورة التي رتبت لمنسوبات الوزارة في كوالالامبور شهر ذي الحجة الماضي أيام عيد الأضحى وكانت أشبه ما تكون بالنزهة، وقبلها دورة في أكسفورد ضمت بعض منسوبي ومنسوبات الوزارة في آن واحد.
    ولم يقتصر إشراك النساء في الرحلات الخارجية على الإداريات والموظفات أو حتى المعلمات بل شمل الطالبات!
    ‌و- دعوته الطالبات لحضور سباق الخيل يوم الجمعة 15/1/1431، وحينها سخّرت الوزارة حافلاتها لنقل من يرغب من الطالبات وآبائهن أو أمهاتهن لهذا الغرض ثم كررت الدعوة للطالبات هذا العام لحضور السباق المقام يوم 25/1/1432.
    ‌ز- توجيهه نائبةَ تعليم البنات بزيارة مدرسة للبنين في محافظة الزلفي(شهر رجب 1431)، ومن ثم دخولها المدرسة وفيها الإداريون والمعلمون والطلاب ومن المؤسف أنه جاهر بهذا فقال في إحدى المناسبات العامة: ( أنا من وجه نائبة الوزير بزيارة مدرستين للبنين في الزلفي) جريدة عكاظ 29/4/1432.
    ‌ح- دخوله مدرسة للبنات أثناء الدوام الرسمي للمعلمات،(وكان ذلك يوم السبت 14/10/1430 في الثانوية "67" في محافظة جدة).
    ‌ط- مؤتمر (جودة التعليم) المنعقد في الرياض في الفترة من 4-7/2/1432 وما حفل به من صور صارخة للاختلاط والسفور.
    ‌ي- الحوار المباشر الذي ضم طلاباً وطالبات من المرحلة الثانوية في قاعة واحدة وذلك يوم السبت 19/5/1432.
    هذا و من الجدير بالذكر هنا التنويه بأن الولاة طمأنوا الناس حين تم دمج رئاسة تعليم البنات في وزارة المعارف بتاريخ10/1/1423 بأن هذا مجرد إجراء إداري فقط، وأكدوا لهم ذلك فمثل تلك الممارسات المشار إليها آنفاً تهز ثقة الناس بوعود ولاة الأمر.

    سادساً- مستجدات الوزارة في عهده والقاسم المشترك بينها :
    إضافة إلى ما تقدم ذكره :
    · دمج إدارات تعليم البنين والبنات .
    · السماح للطلاب السعوديين بالالتحاق بالمدارس الأجنبية .
    · الإذن لمدارس البنات الأهلية بتدريس البنين .
    يضاف إلى ذلك :
    · التحمس لإقرار حصة للرياضة في الجدول الدراسي للطالبات .
    · استحداث النشاط الكشفي في مدارس البنات .
    · استحداث صالات رياضية في المباني الجديدة لمدارس البنات.
    · سعيه لاستصدار قرار من مجلس الوزراء بتدريس اللغة الإنجليزية ابتداء من الصف الأول في المرحلة الابتدائية، وتشوفه لتدريس لغات أجنبية أخرى. جريدة الوطن 29/5/1432.
    · مشروع (تصميم مدارس المستقبل) "لم يعتمد بعد" تضمن توحيد نماذج مدارس البنين والبنات (في الأفنية الخارجية والصالة الرياضية وغيرها)، وذُكر فيه : ضرورة توفير صالات رياضية للبنين والبنات مع غرفة لمدرس ومدرسة الرياضة ومستودع للأدوات وغرفة لتبديل الملابس وحمامات... إلخ
    أما القاسم المشترك بين هذه فأتركه لفطنة القارئ ، فاستنتاجها لا يحتاج إلى كثير عناء .

    سابعاً- وحيث إن المقصود من هذا المقال عرض الحقائق مجردة عن العواطف الكاذبة رغبة في تحقيق المصلحة فلعل من المفيد هنا إيراد عبارات صدرت أو تصدر من سموه، من المصلحة ذكرها:
    1. تكراره : ( لا تعيدونا إلى الوراء ألف وأربعمائة سنة) !!
    2. نوقش مرة عن إحدى الممارسات وقيل له إن هذا من الاختلاط المحرم، فرد هذا الكلام. فقيل له إذن لماذا لا ترجع إلى الجهة الرسمية المخولة بالإفتاء والتي هي محل قبول لدى الجميع. فقال: ( لنا من نستفتيهم)!!
    3. إبداؤه الاستياء من عدم إبراز صورة نورة الفايز على غلاف إحدى إصدارات الوزارة ضمن صورة جمعته وبعض مسئولي الوزارة في إحدى المناسبات، وقوله Sad وين صورة نورة الفايز؟) أنظر جريدة الرياض 16/4/1431
    4. تنقّصه تجربة المملكة في استقلالية تعليم المرأة ممثلة في رئاسة تعليم البنات مع كونها تجربة ناجحة أثنت عليها منظمات دولية، فقد جاء في تقرير الوفد الأوروبي من هيئة اليونسكو أثناء اطلاعهم على تجربة تعليم البنات في المملكة – ما نصه – :[إن تجربة تعليم البنات لديكم نموذجية وفريدة، ولولا الحرج في اختلاف نمط الحياة الأوروبية لقلنا إن هذه الصيغة هي الأنسب لتعليم وتربية الفتاة حتى في أوروبا].
    كما أجمع قناصل دول مجلس التعاون الخليجيفي إحدى المناسبات- على نجاح التجربة السعودية في مجال التربية والتعليم بفصل البنين عن البنات وأن يتولى المعلمون تدريس الطلاب وتتولى المعلمات تدريس الطالبات، واعتبر قنصل الكويت لدى المملكة علي سليمان الهيفي ( أن تخصيص معلمين للبنين ومعلمات للبنات في مجال التربية والتعليم أحد أسباب نجاح العملية التعليمية وقال : إن بعض المدارس في دولة الكويت اختارت المعلمات لتدريس طلاب المرحلة الابتدائية، لكنه بعد التجربة اتضح فشل هذا النهج وعاد كثير من أولياء الأمور يختارون المدارس التي يدرّس فيها معلمون رجالٌ الطلابَ مكاناً لإلحاق أبنائهم الذكور) . [صحيفة المدينة 9/6/1430]

    ختاماً أكتفي بما تقدم ذكره، ولا أملي على القارئ وجهة نظر معينة، لكني أقترح عليه أن يرسم خطاً بيانياً لما يتوقع أن يئول إليه تعليمنا في ظل هذه الممارسات . وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، ومن سلك سبيله..




    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 20:21



    بيان العلماء لرفض إقامة معسكر كشفي بالمملكة

    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه
    أما بعد فقد اطلعنا على أخبار الملتقى الكشفي الذي أقيم في السويد في المدة من 25/8 حتى 7/رمضان 1432، وشارك فيه كشافة سعوديون بلغ عددهم اربعمائة، ضمن وفود من دول العالم بلغ تعداد أفرادها(38.000) فرد. كما اطلعنا على عدد من برامجه وترتيباته من خلال تغطيات عدد من الصحف، والمواقع الشبكية، وبلاغات بعض المشاركين فيه.
    وقد ساءنا كثيراً مشاركة جمعية الكشافة السعودية في هذه المناسبة، وتشجيع رئيسها( وزير التربية والتعليم) لهذه المشاركة بقوله وفعله.
    ساءنا ذلك لما اشتمل عليه ذلك الملتقى من الاختلاط المزري بين الشباب والفتيات، والعري الذي كانت عليه كثير من الفتيات، وكذلك الوضع التنظيمي، فلا فصل بين الذكور والإناث. . حتى في الأماكن المخصصة للاستحمام!
    بل بلغ الحال أن يخصص موقع لتوزيع (الواقي الذكري)، ونشرات تتضمن تعليمات لمن يرغب في الممارسة الجنسية)!
    إلى غير ذلك من الأخبار التي يترفع الكرام عن مجرد ذكرها، ولو لا أمانة البيان ما عرضناها .
    ومع الخطورة البالغة على أبنائنا مما تقدم. . فأخطر منها أن هذا الملتقى ضم عشرات الآلاف من أهل الديانات المختلفة، وكان من أهم أهدافه تحقيق الاندماج بينهم، ومعهم أبناء المسلمين.
    إن ذلك يؤكد ما تقدم من السعي في هدم الحواجز بين المسلمين وأصحاب الديانات الباطلة، وهو مصادم لأصل الدين، ومناقض لكلمة التوحيد (لا إله إلا الله)، التي تتضمن البراءة من كل دين وملة ونحلة إلاّ دين الإسلام.
    ومن القبيح حقاً أن يبرر هذا الوضع الذي يخالف شرع الله، بل يصادم العقيدة من أصولها، ويستوجب سخط الله، ويستنزل عقوباته بأنه من أجل نشر السلام!
    وإن إقحام شبابنا في مثل تلك الأجواء وإشراكهم في تلك المناسبات تضييع للمسؤولية بل خيانة بالغة للأمانة، وهذا ينضم إلى تجاوزات الوزارة وتخبطها في عدد من الأمور منها تطبيع الدمج والاختلاط بين الجنسين من خلال دمج الصفوف الأولية في المدارس وفي البرامج والمناسبات والمشاركات الخارجية، وقد انشغلت الوزارة عن الجوهر وهو تعليم الأبناء وتربيتهم.
    هذا وحيث رتب إقامة ملتقى كشفي باسم (مخيم السلام العالمي الثاني) في جامعة الملك عبدالله تشارك فيه وفود من نحو (100) دولة فإن هذا يعني التمادي في إقحام أبنائنا في هذه الملتقيات، والإصرار على كسر الحواجز بين المسلمين وأصحاب الديانات الباطلة. ومما يزيد الأمر سوءً ما ذكرته بعض الصحف المحلية أنه سيشارك فيه كشافات سعوديات (المسميات "المرشدات") .
    وهذا مما يؤكد ماقاله الناصحون من استنكار إنشاء نشاط كشفي نسائي، وهو النشاط المصطلح على تسميته بـ(المرشدات)، حيث تحقق ما كان الناصحون يحذرون منه، وهو أن نشاط الكشافة الأصل فيه أنه نشاط خلوي لا ينفك عن الأسفار والمخيمات والمعسكرات، وليس مقتصراً على خدمة النساء وإرشادهن في الأوسط النسائية، كما حاول المتحمسون لها أن يقنعوا الناس بذلك، تلبيساً عليهم وتسويغاً لمشروعهم هذا، حتى يمضى . . ويقوم على قدميه، بل إن طموحهم أبعد من هذا حيث صرحت رئيسة جمعيتهن. بأن الكشافات السعوديات سيشاركن في مسابقات دولية اعتباراً من عام 2013 ميلادي.
    ولما تقدم فإننا ندين لله بتحريم مثل هذه الملتقيات التي تمارس فيها مثل هذه المنكرات، المتضمنة خلط شباب المسلمين بأصحاب الديانات الباطلة، لما له أسوء الأثر عليهم في عقيدتهم وأخلاقهم.
    مؤكدين على ما يلي:
    1. استنكارنا البالغ لما حصل، ومطالبتنا بما يؤكد عدم تكرار المشاركة في أمثاله.
    2. محاسبة من تسبب في إقحام شبابنا في تلك المناسبة المشؤمة، وبذلك العدد الكبير.
    3. وقف نشاط الكشافة النسائية (المسماة المرشدات) لتصحيح وضعها، ومن أولويات هذا التصحيح قصر نشاطهن داخل مدارسهن، ورفع يد ذوات التوجه التغريبي عن الإشراف عليها، ومحاسبتهن على صِلاتهن بالجهات الأجنبية المشبوهة.
    4. نؤكد على أولياء أمور الطلاب والطالبات المحافظة عليهم وعدم الموافقة على مشاركتهم في مثل هذه المناسبات المشبوهة .
    5. نوصي المسؤولين عن التربية والتعليم بأن يتقوا الله ويرعوا الأمانة التي جعلها الله في أعناقهم فهؤلاء شباب الأمة من بنين وبنات وهم مسؤولون عنهم أمام الله فكلكم راع وكلكم مسؤول رعيته.
    ندعو الله جل وعلا أن يهدي ضال المسلمين وأن يحفظ بلادنا وأبناءنا وبناتنا من كيد الكائدين وتدبير الحاسدين.
    22/10/1432هـ
    الموقعون على البيان
    1. فضيلة الشيخ/ د.محمد بن ناصر السحيباني، عميد كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة سابقاً
    2. فضيلة الشيخ/ د.سليمان بن وائل التويجري، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى سابقاً
    3. فضيلة الشيخ/ د.عبدالرحمن بن ناصر البراك، جامعة الإمام سابقاً
    4. فضيلة الشيخ/ أ.د. ناصر بن سليمان العمر، المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم
    5. فضيلة الشيخ/ د.أحمد بن عبد الله الزهراني، عميد كلية القرآن بالجامعة الإسلامية سابقاً
    6. فضيلة الشيخ/ أ.د. علي بن سعيد الغامدي، أستاذ الفقه بجامعة الإمام والمدرس بالحرم النبوي سابقاً والمحامي
    7. الشيخ/ أحمد بن عبدالله آل شيبان، مستشار تربوي
    8. الشيخ/ علي بن إبراهيم المحيش، رئيس كتابة العدل الأولى بالأحساء سابقاً.
    9. الشيخ/ أحمد بن حسن آل عبدالله، متقاعد من التعليم
    10. الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان، مدير المعهد العلمي بمكة سابقًا
    11. الشيخ/ د.خالد بن عبدالله الشمراني، أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى
    12. الشيخ/ د.وليد بن عثمان الرشودي، جامعة الملك سعود
    13. الشيخ/ د.عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف، أستاذ مشارك بجامعة الإمام
    14. الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الخضيري، الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود
    15. الشيخ/ د.عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام
    16. الشيخ/ محمد بن سليمان المسعود، القاضي في محكمة الطائف
    17. الشيخ/ د عبداللطيف بن عبد الله الوابل، جامعة الملك سعود قسم الدراسات الاسلامية
    18. الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام، الداعية الإسلامي
    19. الشيخ/ د. حسن بن صالح الحميد، جامعة القصيم
    20. الشيخ/ د.حمود بن غزاي الحربي، جامعة القصيم
    21. الشيخ/ د.محمد بن عبدالعزيز الماجد، مستشار أسري
    22. الشيخ/ د.محمد بن سليمان البراك، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى
    23. الشيخ/ د.موفق بن عبدالله بن كدسة، أستاذ مساعد جامعة الملك عبدالعزيز
    24. الشيخ/ محمود بن إبراهيم الزهراني، الداعية الإسلامي
    25. الشيخ/ محمد بن عبدالله عباس، وزارة التربية والتعليم
    26. الشيخ/ أحمد بن محمد باشوت، وزارة التربية والتعليم
    27. المهندس/ سعيد بن عبدالله العاطفي
    28. الشيخ/ محمد بن إبراهيم سلطان، وزارة التربية والتعليم
    29. الشيخ/ محمد بن مشبب آل جابر، وزارة التربية والتعليم
    30. الشيخ/ محمد بن أحمد أيوب، وزارة التربية والتعليم
    31. الشيخ/ أحمد بن حربان المالكي، إمام وخطيب جامع السد بأبها
    32. الشيخ/ يحيى بن حسين القحطاني، وزارة التربية والتعليم
    33. الشيخ/ محمد بن ناصر القحطاني، وزارة التربية والتعليم
    34. الشيخ/ أحمد بن علي آل جبريل، متقاعد
    35. الشيخ/ عبدالعزيز بن ناصر القحطاني، موظف حكومي
    36. الشيخ/ سمير بن أحمد عسيري، موظف حكومي
    37. الشيخ/ صالح بن علي آل مصالح، الأمن العام
    38. الشيخ/ سعد بن طالع عبدالله، موظف حكومي
    39. الشيخ/ موسى أبو واكده اليزيدي، مدرب
    40. الشيخ/ سعيد بن علي آل مشعل، وزارة التربية والتعليم
    41. الشيخ/ سعيد بن عبدالله الأسمري، وزارة التربية والتعليم
    42. الشيخ/ عبدالرحمن محمد شاطي، وزارة التربية والتعليم

    قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب


    عدد المساهمات : 2976
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )  Empty رد: يا وزير التربية والتعليم مكانك قف ( اعراضنا ابتعد عنها )

    مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 20:47

    كشافة السعودية يعترضون على الإستحمام الجماعي المختلط العاري

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 - 11:57