عدل سابقا من قبل قوووت القـلوب في الأربعاء 8 يونيو 2011 - 21:30 عدل 1 مرات
✖✖✖ردي على دعاة الإختلاط بالمدارس ( دعوة لكل غيوره )
قوووت القـلوب- عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
- مساهمة رقم 1
✖✖✖ردي على دعاة الإختلاط بالمدارس ( دعوة لكل غيوره )
عدل سابقا من قبل قوووت القـلوب في الأربعاء 8 يونيو 2011 - 21:30 عدل 1 مرات
قوووت القـلوب- عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
قوووت القـلوب- عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
. بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
دعاة الإختلاط ونظرة قاصرةفي الوقت الذي يدعو فيه عقلاء الغرب الى خطورة الاختلاط
بين الذكور والإناث
ودعواتهم المتكرره إلى المسارعة للفصل بينهم في جميع مراحلهم الدراسية وتحذيرهم
من خطورة مثل هذا الاختلاط وأثاره السلبية التي ستؤدي إليه بناء على دراسات وبحوث
أجريت في كثير من الجامعات الغربيةكجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة
ومركز بحوث الصحة والتنمية التابع لجامعة "أوتاجو" بنيوزيلندا
وغيرها كثير حيث كانت تدور هذه الدراسات حول
دراسة طلاب وطالبات المدارس الثانوية العليا المختلطة وغير المختلطة
حيث ركزت الأولى على تأثيرالدراسة غير المختلطة على الإنجاز التعليمى للجنسين،
وركزت الدراسة الثانية على دور الإختلاف فى النوع بين الجنسين على هذا الإنجاز .
حيث قارنت الدراسة الأولى استجابات 6552 خريجة
من مجموع 225 مدرسة عليا خاصة غير مختلطة
باستجابات 14684 خريجة من مجموع 1169 مدرسة عليا خاصة مختلطة ،
حيث نشرت فى تقرير يضم مئة صفحة
فى التاسع عشر من مارس من عام 2009.
أما الدراسة الثانية فقد أجريت على 900 طالب وطالبة
ينتمون إلى مدارس عليا مختلطة وغير مختلطة
ونشرت هذه الدراسة فى الدورية الأسترالية للتربية
حيث خلصت تلك الدراسات وتلك البحوث إلى ما يلي :
1_ أن طالبات المدارس غير المختلطة حققن انتظاما أكاديميا
وتوجهات ونتائج أكاديمية ومستويات من الثقة بالنفس
والميل إلى ممارسة سياق مهنى فى المستقبل أفضل من نظرائهن فى المدارس المختلطة .
2- أن العادات الدراسية التى تمارسها طالبات المدارس العلياغير المختلطة أفضل حالا من تلك التى تمارسها طالبات
المدارس المختلطةفثلثى الطالبات فى المدارس الأولى ( غير المختلطه )
يقضين أحد عشر ساعة أو أكثر كل أسبوع
فى الدراسة أو أداء ما عليهن من واجبات دراسية
مقارنة بأقل من نصف هذه النسبة بين طالبات المدارس المختلطة.
3- تقول " ليندا ساكس" الأستاذ المشارك فى التربية ورئيس طاقم البحث فى دراسة جامعة كاليفورنيا أن الأخلاقيات
الملازمة للعمل فى المدارس (غير المختلطة) من شأنها أن تساعد الطلبة والطالبات على التعامل مع المتطلبات العديدة
التي تستلزمها مرحلة ما بعد الدراسة في المدارس الثانوية العليا أي فى مرحلة الدراسة الجامعية.
4- أهم نتائج دراسة جامعة كاليفورنيا الملفتة للنظر هو أن طالبات المدارس (غير المختلطة) أبدين اهتماما كبيرا يزيد بنسبة
3 إلى 1 بدراسة الهندسة ، كما أظهرن مستويات عالية ومهارات فى الرياضيات ودراسات الكمبيوتر بالإضافة إلى إحساسهن بذواتهن الخاصة عند الحديث أمام العامة.
ما أريد قوله من خلال ما كتبته أعلاه وما استشهدت به من دراسات وبحوث غربية
أن الغرب قد اكتوى من نار الإختلاط من حيث تخلف ابناءه وبناته
دراسياً أو على مستوى التدهور والإنحلال الأخلاقي
الموجود في مجتمعاتهم الدراسية فقد وجد عقلاء الغرب ان الوسيلة الوحيدة للقضاء على كل تلك الكوارث هو دعوتهم للفصل بين الجنسين في مختلف مراحلهم الدراسية
وخير دليل وخير شاهد على ذلك تلك البحوث والدراسات التي ادرجتها لكم
والتي هي غيض من فيض فمن أراد الإستزاده
فسيجد الكثير من الدراسات الداعية
إلى الفصل بين الجنسين في الشبكة العنكبوتية
.فيا وزير التربية والتعليم في الوقت الذي كنا ننتظر منك أن تنقل التعليم إلى مستويات عالية
وبما يعود بالنفع على ابناءنا وبناتنا وجدناك تدعوا الى ما يخالف شرع الله
وما يخالف سياساتالدولة وخطوطها الحمراء وما يؤدي إلى تراجع التعليم وتخلف مخرجاته
قضيتنا الآن يا وزير التربية والتعليم ليست فروقات وليست درجة مستحقة
بل قضيتنا الآن
هي قضية شعب بأكمله هي قضية أمة بأكملها
تريد أن تدمرها بقصدٍ منك أو بدون قصد فالله
أعلم بخائنة الأعين وما تخفي الصدور
وأنني ومن هذا المنتدى الخـير وهذا المنبر أدعوك
لتتقي الله في نفسك وتتقي الله فيمن ولاك الله عليهم
وأن تكون ممن يحفظ الأمانة الملقاه على عاتقة ولا تخون رعيتك التي استرعاك الله عليها
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلاَّ حَرّم الله عليه الجنة ).
فيا وزير التعليم لا تكن ممن يغش رعيته وتكون داعياً لكل ما يفسد شبابنا وبناتنا
ولتكن لبنة بناء لا معول هدم
ولتكن عند حسن ظن من قلدك هذا المنصب الحساس بالمقارنة لقطاعات الدولة الأخرى
.فيا وزير التربية والتعليم أعلنها من هذا المنتدى كمعلم ينتسب إلى وزارتك
أنني أبرأ إلى الله مما أقدمت عليه مخافة أن أبوء بعذاب جبار السموات والأرض
في يوم كان مقدارة خمسين ألف سنة مما تعدون
,,,إهداء خاص
هديتي لك يا وزير التربية والتعليم
فقد علمت أنك مثقف وواسع الإطلاع فأحببت أن أهديك هذا الكتاب
لتقرأه بقلبك
وها أنا أضعه بين يديك وبرابطه المباشر لتحميله
اضغط هنا
( صورة للغلاف )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
,,,
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبه وجمعه لكم الراجي
لعفو ربه
قوووت القـلوب- عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
تقول الكاتبة الإنجليزية اللادي كوك: (إن الاختلاط يألفه الرجال، ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها، وعلى قدر كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا وههنا البلاء العظيم على المرأة...إلى أن قالت: علموهن الابتعاد عن الرجال أخبروهن بعاقبة الكيد الكامن لهن بالمرصاد)
وهناك من يقول /////
المهم ان من يحلم بالاختلاط لا يمثلون الا انفسهم وهم يدركون انهم كمن يجري خلف السراب
فديننا يحث على طلب العلم لكنه لم ينص على على ان يكون العلم مختلطا
فالاختلاط خلق الله له مخلوقات متنوعه غير الانسان الذي كرمه وفضله على جميع المخلوقات
في برنامج ظهر على قناة الـ LBC
وهو منقووول //////
وهوتمت مناقشة قضية الشذوذ كـ قضية مهمه ومنتشرة في مجتمعنا العربي ..
استضاف البرنامج (سميرة الغامدي) أخصائية نفسيه ..
استمتعت كثيراً بمناقشتهم التي أفحموها بكثرة الأراء
وكأن القضية لو انحلت لـ عادت القدس ..
لفت نظري من ضمن الأراء .. (وياكثر مالفت نظري )
لفت نظري عند نهاية النقاش وعند طلب المذيعة أن نجد حلول لهذه الظاهرة ..
فـ قالت سميرة الغامدي : أنا أشوف أفضل حل لعلاج الشذوذ ان يكون هناك اختلاط بين الطلاب والطالبات
في المدارس ..
فـ ردت المذيعة الموقرة : يعني اختلاط الى خامس ابتدائي اعتقد افضل شيء .. <== يعنني خبره
فـ قالت سميره : لالا انا أرى ان الاختلاط حتى الصف الثالث الابتدائي .. (يعني محافظه شوي)
زبدة الموضوع
ان سميره تبي المدارس الابتدائية هشك بشك عشان تنحل قضية الشواذ
وذلك لأن الطفل لازم يشوف له طفله من بداية حياته عشان مايفترس طفل آخر اذا كبر ..
وان الطفله لازم تشوف ولد عشان لما تكبر تعرف ان فيه بالحياة جنس ذكوري درس معها بالابتدائي وبذلك تتوقف عن الإعجاب بالمعلمة منيرة او حب صديقتها ..
أستغرب أن يكون هذا العلاج من متخصصه ..
سؤالي فقط ..
أين ذهب دور الاسلام في هذه القضية ؟
لماذا لاتقولين ياسميرة أن الحل بسيط ..
وهو التوعية الاسلامية ..
فـ كلامك منقوض ودعوتك للاختلاط مرفوضه
خصوصاً وان هذا الطفل او هذه الطفلة سيرون أطفال اقاربهم وجيرانهم ويختلطون بهم ..
ولا اعتقد ان مثل هذه الدعوات .. الا بداية الشر ..
فلن نستغرب بعد سنوات ان يقولون المختصين ..
أن سبب رسوب طلاب الثالث ثانوي هو وجود معلمين يضايقونهم نفسياً ..
لذلك يجب وضع معلمات يفتحون شهيتهم للدراسه