[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
آهـــــــــــلآ وسهــــــــلآ ..ღ
ومرحبآ بكم
وبموضوع جديد وشيق إن شاء الله ..~
ركــــــــــــن فن تــــايم ..ღ
فكرة رااااااااودت الاستاذه الـغـالية ..
أ/أماني ثابت القحطاني
مسؤؤلة الموهوبات بمدرسة
الخامسة تطوير ببيشة ..
ღ ركـــــــــــنღ Fun Time
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الفكـــرة ...
ترتبط حياة الكثيرين باللعب ..
حيث يتعلمون ويكتسبون من خلاله بعضاً من سلوكياتهم الحياتية ..
واللعب يترك بصمات واضحة علىملامح الشخصية ..
بالتالي يشكل مخزوناًمعرفياً يرتبط بفهمه ..
يقول أستاذ الفلسفة فيبازل بسويسرا كارل جروس:
"إن اللعب ماهو إلا تدريب على المهارات اللازمة للحياة المستقبلية" .
والعديد من الألعاب تثير تفكير الإنسان ذلك النشاط العقلي المركب والهادف,
والذي توجهه رغبة قوية في البحث عن حلول أو التوصل إلىنواتج أصليةللعبة التي يمارسها,
ولما كانت الألعاب بهدفها القديم الحديث أداة فاعلة من أدوات تعليم التفكير أو التدريب عليه
فهي تعتمدعليه ولاتنفصل عنه وهوهدفها الأسمى ونتاجها,
ولكون اللعب يسير في خطوات منظمةيمر بها كل لاعب أثناءلعبه,
فإنه يعدنظام اًإلى اكسابنا مزيداً منالمعرفة التي لايمكن التوصل إليها من خلال التفكير.
بدأت جحافل التربوين والمختصين بطرائق التعليم في نقل اللعبةمن منطقةعدم الأهمية والاهتمام
إلىمنطقة الجدارة والضرورةوزاوجوا فيها – أي اللعبة-
بين منسوب التسليةوالتفكير والتعليم والتعلم حتى قيل
"لا لعب بلا تعلم ولاتعلم بلا لعب".
للألعاب مزايا عديدةتستهدف الارتفاع بالقدرات الذهنية,
وتحريك طاقات الإبداع والميول والمواهب الخلاقةوتوجيه النشاط والطاقة
لاكتساب سلوك ايجابي إبداعي.
لذلك يجمع معظم رجالات التربيةوعلم النفس على أن اللعب
أداةفاعلةلإثارة التفكير وتنميته ومصدراً أساسياً لتعلمه,
والتفكير عبارة عن سلسلةمن النشاطات العقلية التي يقوم بهاالدماغ
عندما يتعرض لمثير يتم استقباله عن طريق واحدة أو أكثرمن الحواس الخمس.
آليةالتنفيذ:
تجهيز ركن في الساحة الخارجية للطالبات يحتوي علىمايزيدعن 12 لعبة
بالإضافة إلىالألعاب الالكترونيةوالمسابقات المختلفة..
الت يتهتم بمجال التفكير والإبداع والتحليل وغيرها من مهارات التفكير ..
يُعرض الركن في فترة الفسحة المدرسيةلمدة 20 دقيقة ثلاثة أيام في الأسبوع ..
يتم التنافس بين طالبتين أومجموعتين في إيجاد الحل أو الوصول للهدف من اللعبة ..
كل طالبة تجتاز لعبة من الألعاب تحصل على بطاقة(اجتياز لعبة) ..
والطالبة التي تجمع أكثر من 10 بطاقات اجتيازلألعاب مختلفةتحصل على 100 نقطة من برنامج التحفيز (نقاطي) المعتمد من إدارة المدرسة..
الهدف:
من خلال هذاالركن الذي يحتوي العديد من الألعاب يتحقق مجموعة من الأهداف ابرزها:
· إيجاد جو من المتعة والألفةوالترفيه للطالبةبعد عناءاليوم الدراسي.
· تنمية العديد من مهارات التفكيربالترفية والألعاب المختلفة.
· تنميةروح التنافس الإيجابي في جو ممتع ومحبب للطالبة.
· تحقيق الأهداف السلوكية بأبعادهاالثلاثة (الحركية – الوجدانية – المعرفية)
من خلال اللعب والتفاعل والتفكير.
· مساعدة الطالبة علىاكتشاف مقومات شخصيتها ومواهبها الخاصة وزيادة ثقتهابذاتها.
وإليكـــ♥ـــــم صورلركـــــن فن تآآآآآآآآآيم ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | لقد تم تصغير هذو الصورة الياً، اضغط هنا لعرضها بالحجم الاصلي. ابعاد الصورة الاصلية 970 في 564 وحجمها 65كيلوبايت |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | لقد تم تصغير هذو الصورة الياً، اضغط هنا لعرضها بالحجم الاصلي. ابعاد الصورة الاصلية 1078 في 649 وحجمها 71كيلوبايت |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | لقد تم تصغير هذو الصورة الياً، اضغط هنا لعرضها بالحجم الاصلي. ابعاد الصورة الاصلية 1062 في 593 وحجمها 66كيلوبايت |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | لقد تم تصغير هذو الصورة الياً، اضغط هنا لعرضها بالحجم الاصلي. ابعاد الصورة الاصلية 996 في 655 وحجمها 60كيلوبايت |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | لقد تم تصغير هذو الصورة الياً، اضغط هنا لعرضها بالحجم الاصلي. ابعاد الصورة الاصلية 1078 في 649 وحجمها 81كيلوبايت |
تابعوووووونا