هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
كل عام وأنتن بخير أسأل الله أن يجعله عام خير وبركة على الجميع 

ملاحظة هامة : نقدك لإنتاج زميلاتك سواء بالإيجاب أو السلب يؤكد حضورك معنا هنا ويزيد من درجاتك
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟ الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد

قوووت القـلوب
    قوووت القـلوب

أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟  الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد  Empty أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟ الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد

مُساهمة من طرف قوووت القـلوب الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 3:56

أنا خجوووولة ولا عندي

إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انااعاني من الخجل
    لدرجة انه لا يوجد لدي الا صديقه واحده
    انا غير اجتماعيه واخاف من مواجهة الناس
    حتى لو ذهبت الى سوق او اي مكان اشعر بالخجل
    لازم يكون معاي زوجي او احد من اهلي احب العزلة و الوحده

الاجابة
    ابنتي نور وعليك السلام والرحمة
    ماتعانين منة هو الرهاب الاجتماعي و هو اضطراب ونوع من المخاوف غير المبررة تظهر عند قيام الشخص بالحديث أو عمل شيء أمام مجموعة من الناس.ويبدا في سن الطفولة أو بداية المراهقة ودائما مايظهر في مرحلة ماقبل المدرسه او المرهقة الاولى وخاصة اذا عانا الطفل من ضغوط من قبل الوالدين او عومل بجفاء وانتقاد مستمر وقد يستمر مع الطفل طوال فترة المراهقة والشباب وهذا مايجعلة يرغب في العزلة والوحدة في هذه الفتره من حياته وما تعاني منه هو مايندرج تحت هذا المسمى وبما انك كذلك فهذا يحتاج منك الوقوف بجانب ذاتك ومساعدتها على تجاوز هذه الازمه بالتدريج من خلال تعلم بعض الامور التي تساعدك على تجاوزها واليك بعض الطرق
    1- اجلسي مع نفسك وتعرفي على الاشياء التي تصيبك بالخوف من مواجهة الاخرين ثم ابدائي العمل على تجاوزها من خلال مواجهة ذاتك بالوقوف امام المرأه ودربي نفسك على مواجهة نفسك اولا بالقول لها انتي قويه وذكري نفسك بامكانيات كثيرة تميزك عن غيرك وتساعدك في مواجهة الاخرين وبكل ثقه
    2- حاولي ان تكوني علاقات اجتماعية صغيره مع افراد اسرتك ومحيطك

الأستاذة مزنه مبارك الجريد

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024 - 1:49